احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

خطوات تنفيذ الحكم العمالي

خطوات تنفيذ الحكم العمالي يشرحها افضل محامي في دبي – في السنوات الأخيرة ، أصبحت الخلافات العمالية مشابهة إلى حد ما للمسلسلات الدرامية في قاعة المحكمة المتلفزة – مشحونة للغاية وحاد نظرًا لأنها غالبًا ما تنشأ عن انهيار في علاقة عمل سابقة. تتصاعد المشاعر وتضيع الاحترافية غالبًا في الحرب الكلامية أمام المحاكم.

تتبع محاكم العمل في الإمارات العربية المتحدة نفس الإجراءات التي تتبعها الدعاوى الأخرى المرفوعة أمام محاكم الإمارات العربية المتحدة ، حيث توجد ثلاث مراحل:

المحكمة الابتدائية و محكمة الاستئناف و محكمة النقض المحكمة العليا.

بمجرد أن تصدر محكمة الاستئناف العمالية في دولة الإمارات العربية المتحدة حكمها وفي حالة منحها مبلغًا للموظف ، يمكن تنفيذ / تنفيذ هذا الحكم على الفور على الرغم من أنه يجوز للأطراف استئناف الحكم أمام محكمة النقض.

وفي ذات السياق، أصدرت المحكمة الاتحادية العليا لدولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا حكمًا بشأن تنفيذ حكم عمالي. جاء الحكم رداً على قضية رفعها موظف لم يتقاضى مكافأة نهاية الخدمة. قضت المحكمة بأنه يجب على صاحب العمل أن يدفع للموظف استحقاقات نهاية الخدمة.

وكذلك أي مبالغ أخرى مستحقة، في غضون 30 يومًا من إنهاء عقد عمله. هذا الحكم مهم لأنه يمنح الموظفين وسيلة قانونية واضحة للمطالبة باستحقاقاتهم من أصحاب العمل. كما أنه يضغط على أصحاب العمل للامتثال للقانون والتأكد من مواكبة التزاماتهم تجاه موظفيهم. لتنفيذ هذا القرار، سيحتاج أصحاب العمل إلى مراجعة سياساتهم وإجراءاتهم المتعلقة بدفع استحقاقات نهاية الخدمة.

قضت المحكمة بأنه يمكن للموظفين إنهاء عقودهم مبكرًا إذا قدموا دليلًا على أسباب صحية، أو إذا كانوا قد عملوا لأكثر من خمس سنوات وتجاوزوا سن الأربعين. سيظل الموظفون الذين يستقيلون لأسباب أخرى مطالبين بتقديم إخطار صاحب العمل قبل شهرين، أو دفع تعويض بدلاً من الإشعار.

خطوات تنفيذ الحكم العمالي

خطوات تنفيذ الحكم العمالي

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق