احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

سلم رواتب الموظفين




عندما نلقي النظر على سلم رواتب الموظفين فاننا نرى تخبط أوضاع الموظفين في عالمنا العربي مشرقا ومغربا، تأتينا يوميا استشارات حول هذا السلم ومدى استحقاق درجاته وتأخر الادارة في ربط الرواتب .

والمشهد في الحقيقة قاس وقاتم : تهميش لأوضاع الموظفين ، تأخر الدرجات والعلاوات ، وهضم لحقوق الموظفين دون سبب مشروع وبالتالي فتور العلاقة بين الموظف والإدارة على أقل تقدير.

أذكر لكم وقائع استشارة تقدم بها مدرس حكومي في أحدى الدول العربية كالآتي:

انا موظف حكومي لدى وزارة التربية التعليم تم تعيني بناء على شهادة الدبلوم مع شامل بتاريخ 31/8/2003 وحصلت على التثبيت بتاريخ 1/9/2004 ومن ثم حصلت على شهادة البكالوريوس بتقدير جيد جدا بتاريخ 5/8/2008 فور ذلك تقدمت بطلب لدى وزارة التربية والتعليم بواسطة مدير المدرسة طالبا الزيادة المستحقة لي بموجب حصولي على البكالوريوس وبعد شهر من وصول الكتاب تم الرد علي هاتفيا من قبل مدير التربية والتعليم بأنني لا استحق الزيادة على الراتب وعند سؤالي له عن السبب اجاب بأنه تم توظيفي بناء على الدبلوم وبالتالي لا استحق زيادة على درجة البكالوريوس مع العلم انه تم شطب مسمى الدبلوم من قسيمة الراتب لتصبح بكالوريوس دون الزيادة على الراتب. انتهى كلامه...؟؟؟؟!!!!

فهل نعلم أن ما يعانيه الموظف من تهميش سيؤثر سلبا على واقع الدولة الاقتصادي وحتى الإجتماعي؟

إن من أهم الأمور التي يسعى إليها الموظف شأنه شأن أي انسان آخر هو الحصول على وظيفة يتحصل منها على مصدر رزق كريم يقوى به على متطلبات الحياة، فإن تحقق له ذلك دون المساس بحقوقه الوظيفية : اشتغل الموظف باخلاص وجد واصبح يدرك أن هناك من سيبادر الى منحه درجات وعلاوات نظير خدمته ومجهدوه وإعطاؤه ما يستحق من الاهتمام،وبالتالي اذا تحقق ذلك لن تجد :

من يغش في عملهمن يسرق ويرتشيمن يطالب بالاضرابمن يهمل في الوظيفة
اليس كذلك؟ وبالتالي وبالنظر الى النتائج  نجدها وبكل تأكيد تعتري مجتمعنا العربي باستمرار مما يشير بقوة الى ان سلم رواتب الموظفين غير مطبق بالكامل أو ان هناك تجاوز في التطبيق تماما كما في  الاستشارة المذكورة سابقا...



                                                         

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق